elramy
مرحبا بك فى منتدانا نرجو امضاء وقت سعيد ونشكرك على تشريفك المنتدى بالزيارة

elramy

WeLCOME...........................AT...ELRaMy Forums
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجموعة من الأقنعة لتقوية و تغذية الشعر و نصائح هامه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
doddaz
عضو مميز جدا
عضو مميز جدا


انثى
عدد الرسائل : 90
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 18/01/2008

مُساهمةموضوع: مجموعة من الأقنعة لتقوية و تغذية الشعر و نصائح هامه   الأحد يناير 04, 2009 6:05 am

*
مجموعة من الأقنعة لتقوية و تغذية الشعر



لتقوية الشعر


يتم عمل قناع للشعر من الحنة بالحلبة : - خذي ملعقتين من حبوب الحلبة واغليهما في كأسين من الماء إلى أن يبقى تقريباً كأس واحد بعد الغليان يعجن فيه نصف كأس من الحنة. أو خذي نصف كأس من الحنة الناعمة مع ملعقتين بودرة حلبة مع كأس ماء بارد، وقومي بعجنها واتركيها لمدة نصف ساعة ، ثم ابدئي بوضعها على جذور الشعر ، ثم ضعيها على كامل الشعر ، ثم مشطي شعرك بيديك حتى يتخلله الحناء ، ثم ارفعي شعرك وضعي الحناء في أسفله ، وبذلك تصل الحناء لجميع شعرك ، ثم ترفع الشعر إلى أعلى الرأس واربطيه لمدة ساعتين حتى تجف الحناء ، ثم اغسليه ، ويفضل تكرار هذا القناع أسبوعياً .




للشعر الخشن والباهت


قد تكوني أرهقت شعرك بالصبغات المتتابعة ولم تتركي له فرصة للراحة ، أو عملت حنة للشعر وهذه تعمل تغليفه له وتعطيه قوة فيمنع تغلغل الصبغة، فإذا هاجمت شعرك بالصبغة بعد وضعك مباشرة للحناء، فإن الحناء ستدافع عدة مرات والصبغة تهاجم فيرهق الشعر ويتعب ويحترق ويصبح كالليف. بغض النظر عما حدث فإنه من المهم عدم تعريض شعرك لأي مادة كيميائية لمدة ستة أشهر كاملة حتى يستعيد حيويته، ولا بد خلال هذه الفترة من الآتي :



- قص الشعر باستمرار


-عمل حمامات زيت لشعرك ، وكذلك حمامات حنة باللبن الزبادي ( كوب من اللبن الزبادي مع نصف كوب حنة ناعمة تخلط ثم توضع على الشعر ، ويترك لمدة ساعتين حتى يجف ويغسل الشعر)


- حماية الشعر من مجففات الشعر .


- للشعر الذي لا يتجاوب مع حمامات الزيت : ضعي الزيت على شعرك وهو نظيف.


سخني الزيت قبل وضعه على الشعر وذلك بوضعه في إناء ، ووضع الإناء داخل إناء آخر فيه ماء مغلي ، مع تحريك الزيت (أي لا نضع الزيت مباشرة على النار).


ضعي أطراف أصابعك في الزيت ثم ادعكي بها فروة الرأس أي منابت الشعر.


· صبي مقدار ملعقة من الزيت في وسط الرأس ثم وزعي الزيت على بقية الرأس ليصل إلى كل منابت الشعر، فليس المهم أن تمسكي الشعر وتملئيه بالزيت وإنما المهم هو فروة الرأس.


· قومي بتدليك فروة الرأس من 5 – 10 دقائق إلى أن تشعرين بحرارة في فروة الرأس ، على أن يكون المساج من فوق الجمجمة ومن أعلى الرقبة وعلى الجانبين أعلى الأذنين .


· أحيطي شعرك بغطاء بلاستيك، ثم ضعي عليه منشفة بعد تبللها بالماء الحار لتساعد في تفتيح المسام ودخول الزيت للجذور .


· اتركي الزيت على شعرك ساعتين ثم اغسليه بالشامبو ، ثم اشطفيه .



· لتكثيف الشعر:


يتم خلط مقدار أربعة من صفار البيض مع ملعقتين زيت خروع وتوضع على الشعر لمدة يوم كامل ، أو تخلط مع الحناء زبادي +عسل+ صفار بيضة + ملعقة من أي زيت .



· لتنعيم الشعر:


اخلطي مقادير متساوية من الزبادي والعسل وزيت الزيتون وضعية على الشعر كحمام زيت ، وستدهشك النتيجة


يمكنك أيضاً عمل خلظة للشعر من فنجان حنة + تخلط باللبن الكامل الدسم + ملعقة عسل + بيضة و تضعيها على شعرك على الأقل 3 ساعات.



*
نصائح هامة لشعر ناعم و صحى



عليك عزيزتى أن تتأكدى من أن جمال شعرك ليس فى نعومته فقط و لكن جمال شعرك فى صحته و نظافته و لمعانه فالشعر عضو مثل أى عضو من أعضاء الجسم يحتاج الى عناية فائقة للمحافظة على جماله و رونقه فهيا بنا معاً نتعرف على بعض النصائح الهامة لجمال و حماية الشعر. مجموعة من الأقنعة لتقوية و تغذية الشعر و نصائح هامه


أولاً إحرصى على الغسيل الجيد للشعر باستخدام شامبو جيد و ابتعدى عن الأنواع الرخيصة التى تسبب الجفاف لشعرك ، و عليكى بشطفه جيداً بعد ذلك لإزالة كل أثار متبقية من الشامبو حتى لا يعرضه ذلك للجفاف. و لا تضعى الشامبو مباشرة على شعرك بل ضعيه أولاُ فى راحة يديكى و عليه القليل من الماء.


ثانياًيغسل الشعر مرة كل أسوع فى فصل الشتاء و مرتين فى الأسبوع فى فصل الصيف حتى يحتفظ شعرك بالمواد الطبيعية التى تفرزها الغدد الموجودة بفروة الرأس فلا تبالغى فى غسيل شعرك كثيراً حتى لا يتلف.


ثالثاً احرصى على تغذية شعرك بعمل حمامات الكريم و حمامات الزيت و من الأفضل بالطبع أن تكون تلك الزيوت زيوت طبيعية مثل ( زيت الخروع ، زيت جوز الهند ، زيت الزيتون ، زيت اللوز و غيرها.......) و لإعطاء افضل النتائج يمكنك تدفئة تلك الزيوت قبل و ضعها على شعرك.


رابعاًلا تحاولى تسليك شعرك و تسريحه و هو مبلل فهذا يؤدى الى تساقطه سريعاً.


خامساً استخدمى مشط ذا أسنان واسعة عند تسليك الشعر.


سادساًإذا كنت ممن يهوى تلوين الشعر اعمدى الى استخدام الألوان الطبيعية كالحناء و الأعشاب بدلاً من الصبعات الكيميائية المضرة للشعر.


سابعاً احرصى على نظافة المشط و الفرشاة الخاصة بك فاعملى على غسلهم جيداً بالماء الدافىء و الصابون ثم اشطفيهم جيداً للتخلص من أى بقايا عالقة فيهما.


وأخيراً الشعر الصحى هو انعكاس لجسم صحى لذا حاولى أن تتناولى غذاء صحى متوازن ملىء بالفيتامينات المفيدة مثل فيتامين (أ) و هو متوافر فى (اللبن ، البيض ، الخس، القمح،الجزر.......) و الحديد وهو متوافر فى( السبانخ ، الكبدة ، القرنبيط،.......)كما انه انعكاس للحالة المزاجية فبقدر الإمكان حافظى على توازنك النفسى و حالتك المزاجية.



*
أنواع الشعر و مرات الغسيل المناسبة له



إن أخذ حمام دافىء فى الصباح يمنحك بالطبع احساساً بالإنتعاش و الحيوية و لكن هل فكرتى و أنت تغسلين شعرك الى أى مدى يستفيد شعرك من غسيله المتكرر بالشامبو أم هل هناك أضرار من وراء العسيل المتكرر له؟


لابد أن نعرف أولاً أن هناك أنواع مختلفة من الشعر و كل نوع له خصوصيته فى الغسيل و له المستحضرات الخاصة به. و فيما يلى سنتعرف على نوعية كل شعر و طريقة الغسيل المناسب له. مجموعة من الأقنعة لتقوية و تغذية الشعر و نصائح هامه


1- الغسيل اليومى المتكرر للشعر:


و هذا يخص صاحبات الشعر الدهنى الناعم الرقيق خاصة صاحبات الشعر القصير. فهذا النوع من أنواع الشعر لو ترك لفترة بدون غسيل يصبح ذو مظهر دهنياً غير محبب و لهذا فلابد من أن تختار صاحبات الشعر الدهنى نوعاً خفيفاً من الشامبو للإستعمال اليومى المتكرر و الخاص بالعناية بالشعر الدهنى .


2- غسيل الشعر مرتان أو ثلاث مرات فى الأسبوع:


و هذا يخص صاحبات الشعر الطويل، الكثيف، و الشعر المموج و هذة النوعية من الشعر تميل الى جفاف خصلات الشعر خاصة فى الأطراف و ذلك لأن الزيوت الطبيعية فى الشعر تقطع مسافة طويلة حتى تصل الى نهايات الشعر و غالباً ما يتم التخلص منها عن طريق غسل الشعر قبل أن تتمكن من الوصول الى أطراف الشعر و تنعيمها مما يصيب أطراف الشعر بالتقصف و الجفاف. لذا فلابد من ترك يومين أو ثلاث بين الغسلة و الأخرى حتى تتمكن الزيوت و المواد الدهنية الطبيعية فى الشعر من الوصول الى كل أجزاء الشعر خاصة فى الأطراف. و صاحبات هذة النوعية من الشعر عليهن بإختيار الشامبو المرطب المناسب لهن و الذى يعمل على ترطيب شعورهن و تنعيمها مع اختيار البلسم المنعم المناسب لهن.


3- غسيل الشعر مرة أو مرتان فى الأسبوع على الأكثر:


و هذا يخص صاحبات الشعر شديد الجفاف، أو الشعر المعالج كيميائياً أو الشعر الباهت المتقصف و هذا النوع من الشعر يفتقر الى الزيوت الطبيعية الموجودة فى الشعر إما بطبيعته أو عن طريق كثرة استخدام الصبغات و السيشوار أو المكواة أو كريمات الفرد و هذا النوع من الشعر يحتاج الى أقل عدد من مرات غسيل الشعر حيث أن غسيل الشعر يخلصه من الزيوت الطبيعية الموجودة فيه ، و لابد لصاحبات هذة النوعية من الشعر استخدام شامبو مرطب غنى بالبروتينات و الشامبو المخصص للشعر المعالج كيميائياً و هذة النوعيات من المرطبات و الشامبوهات متوفرة الأن فى الأسواق. مع الإهتمام بعمل حمامات الكريم لهذا الشعر اسبوعياً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مجموعة من الأقنعة لتقوية و تغذية الشعر و نصائح هامه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
elramy :: ۩~۵۩ الوادي الأسلامــــــي ۩۵~۩ :: وادى المراة والطفل-
انتقل الى: